TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أكبر بورصة عملات مشفرة بالعالم تسحب طلباً للحصول على ترخيص بأبوظبي

أكبر بورصة عملات مشفرة بالعالم تسحب طلباً للحصول على ترخيص بأبوظبي
"بينانس" للعملات المشفرة،

أبوظبي ـ مباشر: أعلنت بورصة "بينانس" أكبر منصة للعملات المشفرة بالعالم من حيث أحجام التداول عن سحب الطلب الذي تقدمت به للحصول على ترخيص في أبوظبي.

ويأتي ذلك بعد نحو أسبوعين من تولي ريتشارد تنغ منصب الرئيس التنفيذي، حيث يواجه مهمة إعادة تشكيل الشركة بعد إقرارها بالذنب في الاتهامات المنسوبة إليها في الولايات المتحدة، وفق بيان صحفي.

وقال متحدث باسم "بينانس": "عند تقييم احتياجاتنا للحصول على تراخيص عالمية، قررنا أن هذا الطلب ليس ضرورياً".

وأوضح أن بينانس ما تزال "ملتزمة" بالعمل مع الجهات التنظيمية لتقديم خدمات في الشرق الأوسط وخارجه.

ووافق الرئيس التنفيذي لشركة "بينانس"، تشانغ بينغ زاو، خلال نوفمبر الماضي، على الإقرار بالذنب في تهم مكافحة غسل الأموال، ودفع غرامة قدرها 50 مليون دولار خلال جلسة استماع في محكمة سياتل الفيدرالية بموجب صفقة شاملة تم التوصل إليها مع وزارة العدل تهدف إلى الحفاظ على استمرار تشغيل الشركة.

 وافق "زاو" على التنحي كجزء من التسوية، التي شملت وزارة الخزانة ولجنة تداول السلع الآجلة، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر. كما وافقت منصة "بينانس" على الإقرار بالذنب في التهم الجنائية ودفع غرامة قدرها 4.3 مليار دولار، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر. تنهي الصفقة تحقيقاً دام سنوات في بورصة العملات المشفرة.

كُشف عن القضية الحكومية ضد "بينانس" في المحكمة الفيدرالية بولاية واشنطن، حيث كان زاو يستعد لتقديم التماسه، ووُجهت للشركة ثلاث تهم، بما في ذلك انتهاكات غسل الأموال، والتآمر لإجراء أعمال تحويل أموال غير مرخصة، وانتهاك العقوبات.

من ناحية أخرى، انخفضت "BNB"، العملة المشفرة المرتبطة بنظام "بينانس"، حوالي 5% بعد تداول الأنباء. وكان الرمز قد وصل إلى أعلى مستوى له منذ خمسة أشهر في وقت سابق من اليوم بعد ورود أنباء عن أن وزارة العدل ستؤكد قريباً إجراء تسوية مع البورصة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا  

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام  

ترشيحات:  

مقابلةـ "مصدر" الإماراتية تُجري محادثات مع مصر بشأن مشروعات لإنتاج الهيدروجين